3,432,298
beneficiaries
Numbers of
beneficiaries
مكتب إغاثي يوزع وجبات طعام على عائلات بغوطة دمشق رغم استمرار القصف /سمارت نيوز/
Facebook Like

سمارت ــ ريف دمشق

 

وزّع "المكتب الإغاثي الموحد" في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق الأربعاء، وجبات طعام على ألف عائلة "منكوبة" في مدينتي عربين ومسرابا، رغم استمرار القصف العنيف لروسيا والنظام على المنطقة.

 

وقال المكتب الإغاثي في بيان نشره على قناته في تطبيق "تيلغرام"، إن فرق "الاستجابة الإنسانية السريعة" تمكنت من توزيع وجبات طعام مطبوخة على العائلات التي تعيش أوضاعا معيشة "كارثية" كحال بقية العوائل في الغوطة الشرقية.

 

وأضاف المكتب، أن أكثر من 75 بالمئة من العائلات تعيش في أقبية وتجمعات غير مجهزة للسكن، خوفا من القصف "العنيف جدا على مدار الساعة والذي دمر آلاف المنازل وشرد عشرات آلاف العائلات وجعل الحياة متوقفة تماما ما أعاق العائلات على تأمين أدنى احتياجاتها".

وتشهد الغوطة الشرقية (المحاصرة من قوات النظام) منذ أيام تصعيدا غير مسبوقا بالقصف من قبل النظام وروسيا، حيث ​قتل 29 مدنيا وجرح العشرات كحصيلة أولية لضحايا القصف المكثف الأربعاء، فيما ​قتل 112 مدنيا وجرح عشرات آخرون أمس الثلاثاء.

 

ونددت الأمم المتحدة، بما وصفتها حملة "الإبادة الوحشية" ضد المحاصرين في الغوطة الشرقية، في حين دعت فرنسا لهدنة إنسانية في المنطقة للسماح بإجلاء المدنيين، كما طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، السماح بنقل المساعدات الإنسانية إلى الجرحى والمحاصرين في الغوطة.

 

للاطلاع على التقرير من موقع وكالة سمارت اضغط هنا

مشاريع قيد التنفيذ
Follow Us On Facebook
News Calendar
Subscribe to newsletter

Copyright 2017 ©. All Rights Reserved.